Worldwide Locations:

أقرأ المقال بالأنجليزية

تأسيس شركات اوف شور في مصر: الاستفادة من النظام الضريبي والمزايا المصرفية

في صدد التمويل العالمي، تبرز مصر كوجهة رئيسية لشركات الاوف شور والخدمات المصرفية.
وتُرجع هذه الزيادة الشعبية الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمصر، والنظام الضريبي الملائم بها، والنظام المصرفي القوي، كل ذلك بالإضافة الى إطار قانوني واقتصادي متطور ومنظم، يجعل مصر مميزة ومحط انظار بشكل خاص للشركات والمستثمرين الدوليين

النظام الضريبي في مصر وآثاره:

يعد النظام الضريبي في مصر احدى مزاياها المنفردة. وعلى عكس النظم الضريبية العالمية التي تتبعها العديد من البلدان، حيث تفرض مصر ضرائب على الدخل المكتسب لدى الافراد والشركات داخل حدودها فقط، وهذا يعني أن الأرباح التي تحققها الشركات خارج مصر معفاة من الضرائب المحلية.
وبالنسبة للشركات المتعددة الجنسيات، فان هذا الامر سيساهم في تقليل العبء الضريبي وبالتالي فرصة لتعظيم الأرباح، هذا النظام يشكل امراً هاما وذو مزايا عديدة بالنسبة لشركات اوف شور التي تعمل في بلدان متعددة، والذى يسمحلها بالتواجد بشكل استرتيجي في مصر للاستفادة من هذه الميزة الضريبية.

نقاط قوة بالنظام المصرفي المصري:

  • يقوم البنك المركزي المصري بتأمين جميع الودائع المصرفية بنسبة 100%، وهو ضمان يوفر ثقة هائلة للعملاء من الأفراد والشركات.
  • تُقدم البنوك المصرية مجموعة متنوعة من الخدمات تشبه معايير البنوك العالمية، بما في ذلك حسابات متعددة العملات متعددة الاستخدام وحلول متقدمة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

مميزات التأسيس في مصر: 

يعتبر الموقع الاستراتيجي لمصر بمثابة جسراً بين إفريقيا وآسيا وأوروبا وذلك يجعلها مركزًا مثاليًا للشركات الراغبة في توسيع نطاقها العالمي. وقد أدركت الحكومة المصرية أهمية الاستثمار الأجنبي، وقامت بتنفيذ مجموعة متنوعة من الحوافز لجذب الشركات. تشمل هذه الحوافز تخفيضات في الضرائب، وتبسيط إجراءات تسجيل الأعمال، وسياسات داعمة للشركات الناشئة والشركات الدولية. وكل هذه العوامل تجتمع معا لخلق بيئة تجارية تشجع على النمو والتوسع، وعلى الاخص بالنسبة لشركات الاوف شور.

الإطار القانوني لشركات اوف شور:

تم تصميم الإطار القانوني مرن ومتوافق مع المعايير الدولية للشركات في مصر، وخاصة لشركات الاوف شور، حيث تسمح قوانين الشركات بمجموعة متنوعة من هياكل الأعمال، بدءًا من الشركات المملوكة بالكامل للأجانب وحتى المشاريع المشتركة، مما يوفر للشركات مرونة العمل بطريقة تتوافق مع أهدافها الإستراتيجية. علاوة على ذلك، فإن النظام القانوني موجه نحو ضمان الامتثال للمعايير الدولية، وبالتالي الحفاظ على الشفافية ومعايير حوكمة الشركات.

إنشاء كيان اوف شور في مصر:

تتميز عملية تاسيس شركة أوف شور في مصر بالكفاءة والوضوح:

  • حيث يتضمن تسجيل شركة وفتح حسابات مصرفية للشركات في مصر إجراءات واضحة، يسهلها قطاع مصرفي داعم.
  • وعند التعامل مع أندرسن مصر، سيتولى قسم تأسيس شركات الاوف شور في شركتنا متابعة هذه العمليات، ضامناً الامتثال للوائح المحلية وأفضل الممارسات الدولية.

خاتمة

تتميز مصر بتوفير مزيج فريد يجمع بين بيئة ضريبية مواتية وأمان مالي وإطار قانوني داعم مما بيرزها كواجهة لإنشاء شركات الاوف شور وتقديم خدمات مصرفية ملائمة، كما انه بفضل جهودها المستمرة لتعزيز سياساتها الاقتصادية وبنيتها التحتية القانونية، فان مصر تحظى بوضع مميز يجعلها مركزًا رائدًا للعمليات التجارية الدولية.

 للرد على اي استفسار قم بملء النموذج او تواصل معنا على  info@eg.andersen.com

Written By

Helena Constantine - Partner, Lawyer

Copyrights © 2023 Andersen in Egypt, All rights reserved.

Send us a Message


    I agree to sign up for Andersen in Egypt’s newsletter.

    Input this code: captcha

    Error: Contact form not found.

    door