Worldwide Locations:

أقرأ المقال بالأنجليزية

صياغة السياسة الداخلية للشركة: الامتثال العالمي

مواكبة مع المشهد المتغير للأعمال التجارية العالمية، لاقت الشركات مدى ضرورة إعادة النظر في إعادة تشكيل سياساتها الداخلية نظرا لدورها الفعال في توجيه حوكمة الشركات إلى آفاق جديدة مدفوعة بالعولمة والتقدم التكنولوجي والتحولات المجتمعية.

وفى هذه المقالة ستتناول هذه المقالة الاتجاهات العالمية السائدة التي تؤثر على صياغة سياسات الشركات، مع تسليط الضوء على النهج الأكثر فعالية لمعالجة هذه التغييرات.

ارتفاع معايير الامتثال العالمية

ان احدى أبرز الاهتمامات والاتجاهات المتبعة هو توحيد سياسات الشركات مع معايير الامتثال العالمية، حيث انه مع توسيع الشركات لنطاق عملياتها عبر انحاء العالم، تواجه تحديات مع اللوائح التنظيمية، مثل لائحة حماية البيانات العامة (GDPR) في أوروبا وقوانين مماثلة حول العالم تطالب باتخاذ تدابير صارمة لحماية البيانات، مما جعل الشركات ،حالياً، تعطي أولوية لتطوير السياسات وتوفير إطار للامتثال المستمر عبر جميع المناطق التشغيلية.

الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات

لقد انتقلت الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات من الاهتمامات الهامشية إلى العناصر المركزية لسياسة الشركة، وهذا التحول يعكس الاعتراف المتزايد بدور الشركات في معالجة التحديات البيئية، والعدالة الاجتماعية، حيث تتضمن سياسات الشركات الحديثة أهداف الاستدامة، وتحدد الالتزامات للحد من آثار الكربون، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وتعزيز ممارسات العمل الأخلاقية، ولا تتعلق هذه السياسات بالامتثال فحسب؛ بل تمثل قيم الشركة والتزامها بمستقبل مستدام، الامر الذي يلقى اهتماماً  لدى المستهلكين والمستثمرين والموظفين على حدٍ سواء.

معالجة التكنولوجيا وأمن البيانات

لقد وضع العصر الرقمي التكنولوجيا وأمن البيانات في الطليعة لدى صياغة سياسات الشركات، ونظراً لتزايد التهديدات السيبرانية وضرورة مواجهتها، يتعين على الشركات إنشاء أطر قوية لحماية البيانات الحساسة وضمان أمن المعلومات.

وحالياً، تعتبر السياسات المتضمنة لكل ما يخص الأمن السيبراني وخرق البيانات والتعدي على الأخلاقيات الرقمية معيارًا قياسيًا لها دور حاسم في توجيه المؤسسات لحماية أصولها والحفاظ على ثقة العملاء في ظل العالم الرقمي.

ضرورة وضع سياسات شاملة بشأن التحرش الجنسي وسوء السلوك

كان الاتجاه المهم والمرحب به في السنوات الأخيرة هو التركيز المتزايد على خلق سياسات شاملة تعالج التحرش الجنسي وسوء السلوك، وقد أكدت حركة “مي تو -#MeToo ” العالمية على الحاجة إلى سياسات واضحة وشاملة تحمي الموظفين، وتعزز ثقافة الاحترام والكرامة، وقد شملت هذه الحركة تحديد إجراءات الإبلاغ عن الشكاوى ومعالجتها، وتتخذ الشركات الان خطوات استباقية لصياغة السياسات التي تلبي المتطلبات القانونية اللازمة وتعزز بيئة عمل آمنة.

في الختام

الان، اصبح صياغة سياسات الشركات أكثر ديناميكية وتعقيداً من أي وقت مضى، واستجابة للاتجاهات المرجوة، تقدم شركات مثل اندرسن مصر خبرات متخصصة في صياغة السياسات التي تلبي احتياجات الشركات الحديثة العاملة في سوق متعدد الثقافات، متصل رقميًا، ومدرك اجتماعيًا حيث ان الهدف المرجو ليس مجرد الامتثال انما  تعزيز الثقافات بالشركات لتكن على نهج آمن وشامل ومتماشي مع القيم الاجتماعية.

 للرد على اي استفسار قم بملء النموذج او تواصل معنا على  info@eg.andersen.com

Written By

Joseph Iskander - Attorney-at-law

Copyrights © 2024 Andersen in Egypt, All rights reserved.

Send us a Message


    I agree to sign up for Andersen in Egypt’s newsletter.

    Input this code: captcha

    Error: Contact form not found.

    door