Worldwide Locations:

أقرأ المقال بالأنجليزية

دور تقييم المخاطر الضريبية في تعزيز المعاملات التجارية

تقيم المخاطر الضريبية هو فحص دقيق لجميع الضرائب التي تكون الشركة مسؤولة عنها. ينطوي ذلك على فهم هيكل الضرائب القائم للشركة المستهدفة، والآثار الضريبية للمعاملة الضريبية سواء كانت معاملة عادية / ذات ناتجة عن معاملات الأطراف ذات العلاقة.
ثم، فإن دور التدقيق الضريبي المستحق ليس لتجنب الضرائب، بل لإظهار مكان تكونها، مما يسمح لمتخذي القرار في اتخاذ قرارات رشيدة.

أهمية تقييم المخاطر الضريبية TDD

اتجاه الحكومات لمكافحة التهرب الضريبي، وضعت عقوبات تجعل من أولويات أصحاب الأعمال التأكد من سلامة موقفهم الضريبي.

في الوقت نفسه، الإهمال في تقييم المخاطر الضريبية TDD قد يؤدي إلى عواقب مرهقة تؤثر على نتائج الاعمال.
سواء كان الغرض من التدقيق الضريبي المستحق هو الاستحواذ على منشأة أو بيع أسهم، أو لأي أسباب أخرى، فإنه من المهم تقييم الآثار الضريبية لمثل هذه الصفقات التي لها أثر ضريبي.

وللمستفيدة من خدمة تقيم المخاطر الضريبية:

  • تقييم مخاطر الضرائب التاريخية.
  • تقييم الفرص الضريبية غير المستغلة.
  • تقديم حلول بديلة من خلال تعديل السياسة الضريبية أو إدارة المخاطر والمعالجة الضريبية والمحاسبية وتوقيت تقديم الإقرارات الضريبية.
  • فهم تأثير المخاطر والفرص البديلة على المعاملة المستهدفة.
  • تقديم المعالجة الأمثل والضمانات المناسبة لتجنب الآثار ضريبية.

فوائد تقييم المخاطر الضريبية TDD

فوائد تقييم المخاطر الضريبية المستحق يمكن أن تفوق تكلفته بكثير. حيث أن المبالغة في تقدير التكاليف الناتجة من الاعمال، وتقليل الالتزامات الضريبية، وعدم الالتزام بمواعيد الاقرارات او السدادات، وعدم فرض ضريبة القيمة المضافة على المبيعات، وأخطاء ضريبة على المرتبات.
إذا لم يكن الشخص المستفيد من الخدمة على علم بوجود هذه المخاطر، واتخذ التدابير اللازمة للوقاية منها، فإن التبعات المحتملة التي تتحقق يمكن أن تؤثر سلبا على نتائج المعاملة أو موثوقية المنشأة أمام الجهات الحكومية والمستثمرين بمجرد اكتشافها، إذا تم فحص ضريبياً.

لذا فإن توصيات تقييم المخاطر الضريبية TDD من وقت لأخر لها فوائد عديدة أهمها توفير حماية من خلال الحد او التخفيف من المخاطر الضريبية المحتملة.

ماذا يتوقعه المستثمر

المستثمرون المستفيدين يحتاجون إلى حماية من المخاطر الغير متوقعة في أعمالهم التي استثمروا فيه وقتًا ورأسمالًا كبيرين. حتى على اقل تقدير الوقاية وتحديد معالجات بديلة للمخاطر المحتملة، يمكن تقيم المخاطر الضريبية TDD من اتخاذ قرار رشيد مبني على بيانات حقيقية.

خبراء Andersen تساعدك على تقييم المخاطر الضريبي المحتملة على الشركة التي سيتم الاستحواذ عليها، أو بيعها، أو تقييم المعالجة الضريبية للأعمال او المعاملات اليومية نفسها، وتقديم النصائح الازمة لإتمام المعاملات بشكل سليم.

 للرد على اي استفسار قم بملء النموذج او تواصل معنا على  info@eg.andersen.com

Written By

Mostafa Morad - Assistant Manger

Copyrights © 2024 Andersen in Egypt, All rights reserved.

Send us a Message


    I agree to sign up for Andersen in Egypt’s newsletter.

    Input this code: captcha

    Error: Contact form not found.

    door