Worldwide Locations:

أقرأ المقال بالأنجليزية

إطار العقوبات المفروضة على التسعير التحويلي في مصر

لقد اكتسب التسعير التحويلي في مصر اهتمامًا عالميًا سريعًا باعتباره شق لا غنى عنه في الأعمال التجارية والتمويل الدولي. وفي السياقات التي يكون فيها تعزيز العمليات التجارية الشفافة ذا أهمية قصوى، يصبح الفهم العميق للتسعير التحويلي أمرًا ضروريًا للشركات متعددة الجنسيات.

النهج المتبع مصر في شأن التسعير التحويلي:

تدرك أندرسن أن السلطات الضريبية في مصر بذلت جهودًا جديرة بالثناء لتعزيز إطار التسعير التحويلي. مما يضمن تقديم معاملات ذات شفافية من الشركات متعددة الجنسيات للاطراف ذات الصلة، وتؤكد العقوبات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الضريبية المصري على عزم الدولة على تحقيق العدالة الضريبية.
وتقف شركة اندرسن في الصدارة، حيث تقوم بتوجيه الشركات خلال هذه التعقيدات لضمان الامتثال.

 أهمية الامتثال والالتزام في مصر:

 يمتد التسعير التحويلي إلى ما هو أبعد من الامتثال لقانون الضرائب وحده. ففي مصر، يعد هيكل العقوبات الصارم بمثابة دليل على التزام الدولة بتعزيز النظام البيئي للأعمال الذي يتسم بالشفافية حيث إن الفشل في الكشف عن المعلومات، أو تقديم المستندات الأساسية، أو الإبلاغ عن الأنشطة عبر الحدود يتم مواجهته بعقوبات صارمة ، لضمان الامتثال الشامل.

التعامل مع عقوبات التسعير التحويلي المصري:

  • ينص قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 بوضوح على تداعيات عدم الالتزام بالنصوص القانونية فى ذلك الشان بالاتى:
    • غرامة 1% على المعاملات غير المعلنة مع الأطراف ذات العلاقة.
    • غرامة 3% لعدم تقديم الملف المحلي الذي يتضمن تفاصيل تسعيرة التحويل.
    • غرامة 3% لعدم تقديم الملف الرئيسي.
    • غرامة قدرها 2% إذا لم يتم تقديم تقرير سي بي سي ار (تقرير كل دولة على حدة).

سياسة التسعير التحويلي ذو الشفافية:

 للحصول على فهم شامل وتمثيل دقيق لآليات التسعير التحويلي للشركة، تفرض مصر تقديم ملف محلي وملف رئيسي وتعتبر هذه الملفات بالغة الأهمية بالنسبة للسلطات الضريبية، ولفهم هذه الملفات والتعمق فى تفاصيل معاملات الشركة واستراتيجيات التسعير الشاملة. تساعد اندرسن الشركات في فهم هذه المستندات الأساسية وتجميعها وتقديمها بسلاسة.
• ملف محلي مع اندرسن: يوفر رؤية مفصلة وواضحة للمعاملات الفردية، ضامناً تحديد دقيق للتسعير التحويلى.
الملف الرئيسي مع اندرسن: يوفر نظرة عامة شاملة على الإستراتيجية، مقدماً تفاصيل مبنية على اسس منطقية بشأن قرارات التسعير الخاصة بك.

سياسة التسعير التحويلي ذو الشفافية:

  •  للحصول على فهم شامل وتمثيل دقيق لآليات التسعير التحويلي للشركة، تفرض مصر تقديم ملف محلي وملف رئيسي وتعتبر هذه الملفات بالغة الأهمية بالنسبة للسلطات الضريبية، ولفهم هذه الملفات والتعمق فى تفاصيل معاملات الشركة واستراتيجيات التسعير الشاملة. تساعد اندرسن الشركات في فهم هذه المستندات الأساسية وتجميعها وتقديمها بسلاسة.
    • ملف محلي مع اندرسن: يوفر رؤية مفصلة وواضحة للمعاملات الفردية، ضامناً تحديد دقيق للتسعير التحويلى.
    الملف الرئيسي مع اندرسن: يوفر نظرة عامة شاملة على الإستراتيجية، مقدماً تفاصيل مبنية على اسس منطقية بشأن قرارات التسعير الخاصة بك.

سياسة التسعير التحويلي ذو الشفافية:

نظرًا للتركيز العالمي على الشفافية، تعطي مصر الأولوية للتقارير المشتركة بين الدول، مع التأكيد على ضرورتها من خلال العقوبات المنصوص عليها في حالة عدم الالتزام بها او الاخلال بها.
ويمكن لشركة اندرسن مساعدة الشركات في تجميع هذه التقارير وتقديمها بشكل فعال، مما يعزز الشفافية عبر الحدود.

فى الختام:

 يؤكد التزام مصر الراسخ بسياسة التسعير التحويلى على التفاني في تعزيز شفافية الأعمال العالمية. وفي بيئة أعمال متطورة ودقيقة دائمة التطور. تعتبر أندرسن حليفًا موثوقًا للشركات المصرية، مما يضمن التزامها بأنظمة التسعير التحويلي، ويدعم ثقافة العدالة، ويعزز سمعتها على الساحة العالمية.

 للرد على اي استفسار قم بملء النموذج او تواصل معنا على  info@eg.andersen.com

Written By

Sohila Mahmoud - Transfer Pricing Lead

Copyrights © 2023 Andersen in Egypt, All rights reserved.

Send us a Message


    I agree to sign up for Andersen in Egypt’s newsletter.

    Input this code: captcha

    Error: Contact form not found.

    door